ورشة علمية في الجامعة العراقية عن "الحساسية النفسية"

ساوة / خاص



نظم مركز البحوث والدراسات في الجامعة العراقية وضمن نشاطاته المعتادة، بحضور الدكتور عدي الكعبي، مدير المركز ورشة علمية بعنوان "الحساسية النفسية".

وتناولت الورشة التي حضرها أعضاء المركز، بحثاً قدمته المدرس المساعد التدريسية مها صبري عطوان، وتناولت خلال بحثها مفهوم الحساسية النفسية وإستشرافه وأبعاده في مجتمعاتنا، ولا سيما في المنطقة العربية نتيجة التربية الصارمة .

ودعت الباحثة الأهالي الى ضرورة إتباع خطوات صحيحة ومنذ السنوات الأولى لعمر الأطفال لعلاج هذه الحالة، ومنها السماح للطفل بالتعبير عن آراءه وفتح باب المناقشة معه بشكلٍ حر وعلمي، الأمر الذي يسهم بتقوية شخصيته وبناء مداركه وبالتالي يسمح له بالتعايش مع مشكلات المجتمع .

وكشفت الباحثة عن أسباب انتشار هذه الحالة، التي لا تعد مرضاً بل حالة إعتيادية يمكن تلافيها بالتربية الصحيحة، وعزت أسباب انتشار هذا النوع من الحساسية الى عوامل نفسية وإفرازات ماضي طفولة صعبة، الى جانب الأوضاع الاجتماعية والأمنية التي يعيشها العالم عامة وبلدنا بخاصة .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورشات العلمية التي ينظمها مركز البحوث والدراسات في الجامعة العراقية لباحثيه في مختلف مجالات العلوم ويحضرها عدد من الباحثين وطلاب الدراسات العليا فضلاً عن تدريسيي الجامعة العراقية.


إرسال تعليق

0 تعليقات