الشروع بتنفيذ مشروع "كورنيش السماوة " الجديد

ساوة / متابعات




أعلن محافظ المثنى أحمد منفي جودة، عن إستحصال موافقة وزارة التخطيط على تنفيذ مشروع كورنيش السماوة الجديد وتخصيص الأموال اللازمة له، مؤكداً الشروع بتنفيذه بعد إحالته الى شركة النفيس للمقاولات العامة.

ويمتد مشروع الكورنيش الجديد الذي يأتي إستكمالاً للكورنيش الحالي، من مبنى نقابة الأطباء ومتنزه الوردة وحتى جسر البربوتي على الفرات شمالي مدينة السماوة. 

وأكد المحافظ، أن "مشروع كورنيش السماوة الجديد، يعد من المشاريع المهمة في المحافظة حيث سيساهم في توسعة مركز المدينة، وإيجاد متنفس ترفيهي لأبناء المثنى". لافتاً إن المشروع يعد من مشاريع الخطة الإستثمارية للمحافظة.

من جهته، أوضح مدير المشروع المهندس بشير خالد حسن في تصريحٍ صحفي "يتضمن المشروع قشط وتسوية التربة بمسافة 4 كيلومترات تقريباً وتنظيفها من الأدغال والأنقاض ومن ثم تهيئة أعمال السدة بالتراب النظيف المفحوص مختبرياً ومادة السبيس وتعبيد الطريق". وأضاف "يتم بعدها إنشاء طريق بممرين بعرض 7 متر مع جزرة وسطية ومقرنص وتطبيق الأرصفة من الجهتين، وكافة البنى التحتية المرفقة كأعمدة الإنارة ومنظومات الإرواء والسقي بالتنقيط وغيرها".

وبيّن حسن، إن "المشروع يتضمن تكسية حجرية وعمل (مسنّاية) لبعض مقاطع ضفاف نهر الفرات، وتأهيل وتبليط الطريق الممتد على طول الكورنيش بطول 3.7 كيلومتراً، مع إنشاء مراكز ترفيهية لأبناء محافظة المثنى".

إرسال تعليق

0 تعليقات