تزايد الإقبال على الفرص الاستثمارية للمشاريع في المثنى

ساوة / خاص




تسهيلات كبيرة منحت من قبل الحكومة المركزية الى دائرة الاستثمار في المثنى، تزايدت الطلبات المقدمة للحصول على فرص استثمارية في المحافظة، الجديد ان سبع اجازات استثمارية صناعية وزراعية قد اعطيت في قطاعات اقتصادية مهمة من شانها تحقيق الاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات وتشغيل الايدي العاملة.

وقال مدير استثمار المثنى عادل الياسري " باشرنا بحدود ست الى سبع مشاريع في مجال الصناعة ومشاريع لإنتاج الزيوت واخرى لتربية العجول ومشروع كبير لصناعة الاسلاك الكهربائية، ومشروع لإنتاج الحديد بدء التشغيل التجريبي فيه، ومشروع لإنتاج الورق واخرى لصناعة الاغذية". 

المثنى كشفت في خطتها الاستثمارية عن خارطة القطاعات والمشاريع والتي تنتظر دخول المزيد من المستثمرين اليها، الاعلان الذي تزامن مع الارقام الصادرة والمعلومات الموثوقة حول المواد الخام والثروات المعدنية المكتشفة.

من جهته قال مدير زراعة المثنى واثق منصور " محافظتنا واعدة في الاستثمار الزراعي من خلال دخول شركات عديدة خلال هذا الموسم للعمل والذي سنجني ثماره في نهاية الموسم الزراعي الشتوي الحالي عن طريق ما يتم تسويقه"، وأضاف "باشرت شركات استثمارية رصينة في زراعة آلاف الدونمات في بادية السماوة تعتمد على المكننة الحديثة في طرق الري والمرشات المحورية ونتابع بشكل مستمر عملها عبر فرقنا التفتيشية والرقابية".

فرص جديدة وازدهار اقتصادي وأمن غذائي، هي الاهداف المتوخاة من تفعيل القطاع الاستثماري، حيث سيوفر الاستثمار فرص عمل اكبر ويقلل الزخم على القطاع الحكومي والاتجاه نحو القطاع الخاص والعمل الحر وبالتالي سيحصل عدد كبير من حملة الشهادات على فرص عمل حقيقية في مجالات الصناعة والزراعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات